مكتبات الكنوز: نظرة عامة

مكتبات الكنوز التي تنتجها جمعية الكتاب المقدس الرقمي تحتوي على الكتاب المقدس بأشكال وترجمات مختلفة، كتب تفسير وكتب أخرى وكذلك الكتاب المقدس المسموع والعديد من الملفات الصوتية الأخرى والفيديو. كل هذه المواد تم إنتاجها عن طريق أفضل الهيئات المسيحية ويتم وضعها على اسطوانات أو شرائح ذاكرة لتوزع مجاناً بهدف تشجيع وتمكين المؤمنين خاصة في المناطق المحرومة من الكتاب المقدس والموارد المسيحية. العديد من ترجمات المقدس المختلفة والمواد الكتابية الواردة في مكتباتنا مصنفة ملكية عامة أو قدمت من قبل أصحاب الحقوق بموافقة خطية لاستخدامها من قبل جمعية الكتاب المقدس الرقمي. ومن جهتنا قمنا بتنسيق هذه الموارد وتجميعها وتصنيفها إلى مكتبات لغوية ليسهل الوصول إليها والتعامل معها. هذه المكتبات تخدم مجموعة واسعة من الاحتياجات، بداية من القراءة الشخصية إلى دراسة الكتاب المقدس المكثفة والتلميذ، وكذلك الكرازة وزرع الكنائس.

ويمكن الاطلاع على المكتبات وتنزيلها بحرية من هذا الموقع أو شراؤها بدفع تكلفة الشحن وقيمة الأسطوانة أو شريحة الذاكرة فقط.

تشجع جمعية الكتاب المقدس الرقمي المستخدمين على نسخ المكتبات وتوزيعها على أي شخص يحتاج إليها. ومع ذلك، فإننا نطلب ونأكد على عدم إجراء أي تعديلات على المكتبات أو أي من محتوياتها. ويجري الآن إضافة عدد من اللغات الجديد على هذا الموقع ويمكن شراؤها بتكلفة الشحن وقيمة الأسطوانة أو شريحة الذاكرة.

تم إنشاء مكتبات الكنوز للعمل مع مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل الكمبيوتر الشخي، أجهزة ماكنتوش، ولينوكس كلها متوافقة هذا بالإضافة إلى الهواتف الذكية، والتابلت - إذا كانت تدعم إضافة شرائح ذاكرة أو يو إس بي. أيضاً أجهزة العرض المحمولة يمكنها تشغيل محتويات المكتبة. نسخ الكتاب المقدس الموجودة على المكتبات مصممة للعمل على كل من أجهزة الهاتف المحمول أو الكمبيوترات الشخصية ويمكن أيضاً طباعة ملفاتها.

تم إنشاء مكتبات الكنوز التي تنتجها جمعية الكتاب المقدس الرقمي بشكل خاص للمناطق التي يحظر أو يصعب فيها الوصول إلى موارد مسيحية ويصعب تداولها. ولهذا السبب تم تصميم المكتبات لتعمل عن طريق استخدام متصفحات الإنترنت العادية دون الحاجة إلى تثبيت أي برامجيات خاصة. يتم الآن توفير تطبيقات أندرويد و آيفون لتزيلها من على متاجر آبل وأندرويد أو تثبيتها على الجهاز بشكل مباشر من على شريحة مايكرو إس دي الصغيرة التي تثبت مباشرة في الأجهاز المحمولة.

 

مكتبات الكنوز: الاستخدامات

  • الهدف الأساسي هو دعم الكارزين بالإنجيل ومؤسسي الكنائس، والمتتلمذين وذلك من خلال توفير مجموعة واسعة من الموارد لأولئك الذين قد يكونون في المناطق النائية أو المناطق التي يحظر فيها التعامل مع الموارد المسيحية بشكلها التقليدي، أو في المناطق المحرومة من الإنترنت.
  • تم تصميمها وإنتاجها آخذين في الاعتبار مهام التلمذة والكرازة وتأسيس الكنائس، بهدف الوصول إلى مجموعة واسعة من المستخدمين - بداية من المتسائلين إلى والمؤمنين الجدد والأطفال والأسرة وصولاً إلى الرعاة والقادة.
  • يمكن نسخها وتوزيعها بحرية على من أنشئت هذه المكتبات من أجلهم، ولكن لا يجوز بيعها للربح.
  • يمكن تحميلها من موقع جمعية الكتاب المقدس الرقمي - لكن قد تستغرق هذه العملية وقتا طويلاً جداً، وهذا بالطبع يتوقف على سرعة الإنترنت.
  • تحتوي على مواد محمية بقوانين حقوق الطبع والنشر ولا يجوز تعديلها أو الإضافة إليها أو نشرها كلياً أو جزئياً على الإنترنت دون الحصول على إذن خطي من جمعية الكتاب المقدس الرقمي.
مكتبات الكنوز.